recent
أخبار ساخنة

قرار بعدم تسقيف القوائم الاحتياطية لمسابقة مشرفي التربية... امتحان مهني لترقية مساعدي التربية خلال أفريل

الصفحة الرئيسية
ستنظم، وزارة التربية، امتحانا مهنيا شهر أفريل المقبل، لفائدة مساعدي التربية صنف 7 لترقيتهم إلى رتبة مساعد رئيسي للتربية صنف 8، مع التحويل التلقائي للمناصب.
أكدت، اللجنة، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، عقب اللقاء الذي جمعها بمدير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية، في بيان صدر لها، السبت، أن الوصاية رفعت مقترحا لوزارة المالية وتنتظر الموافقة، يتعلق بإلغاء رتبة "مساعد تربوي رئيسي" نهائيا، ووضعها ضمن خانة "الآيلين للزوال"، من دون التوظيف عليها، بغية تحقيق مطلب إدماج مساعدي التربية بصفة استثنائية في الرتبة القاعدية "مشرف تربية".  
وأضافت، اللجنة أن الوزارة رفضت تثمين الخبرة المهنية لمشرفي التربية، قصد ترقيتهم إلى رتبة "مشرف رئيسي للتربية"، إذ لا يمكن تعميم التعليمة 003 على بقية الأسلاك، لأنها جاءت في ظرف استثنائي وبأحكام استثنائية خاصة بالأساتذة فقط ولن تطبق على باقي الرتب والأسلاك.
كما، وافقت الوصاية على عدم تسقيف القوائم الاحتياطية لمسابقة توظيف مشرفي التربية واستغلالها قبل سنة 2018، نظرا للعجز الهائل الذي تعاني منه معظم المؤسسات التربوية من حيث تأطير التلاميذ عمليا وإداريا، ومن أجل ضمان السير الحسن للمؤسسات، تفاديا لوقوع حوادث وظواهر سلبية خطيرة كالعنف بكل أشكاله اللفظي والجسدي.
قرار بعدم تسقيف القوائم الاحتياطية لمسابقة مشرفي التربية... امتحان مهني لترقية مساعدي التربية خلال أفريل
موقع الدراسة

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent